Educational innovation and its role in meeting the challenges of the twenty-first century

تربية الابداع ودورها في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين

المؤلفون

  • م.م ثائر سلمان طامي المديرية العامة لتربية محافظة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i58.102

الملخص

    شهد القرن المنصرم تحولات كبيرة في شتى مجالات الحياة، وأهم ما تمخضت عنه أبحاث ذلك القرن علوم الفضاء، الهندسة الوراثية، الطاقة النووية.. وغيرها من الانجازات العظيمة، كل ذلك بفضل التفكير المبدع الذي قاد البشرية نحو عصر جديد آخر بدأ بداية سريعة جداً في ما يُطلق عليه بثورة الاتصالات الرقمية التي غدت سمة العصر الحالي، والتي دخلت كل مجالات الحياة، وهذا التحدي الجديد الذي بالتأكيد قد انسحبت معه تحديات أخرى جديدة مثل الذكاء الصناعي والاقتصاد المعرفي. كل هذه التحديات بدت تفرض نفسها بديلاً عن رأس المال المادي، الامر الذي القى على التربية العبء الاكبر في تنمية العقل الانساني (التنمية البشرية) وبخاصة في مجتمعاتنا العربية التي تأخرت عن الركب مسافات بعيدة، ومن المؤمل أن تواكب أنظمتنا التربوية هذا التقدم الكبير من خلال تربية الابداع لإنقاذ الوضع

التنزيلات

منشور

11-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

Educational innovation and its role in meeting the challenges of the twenty-first century : تربية الابداع ودورها في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(58), 50-75. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i58.102