اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم

محتوى المقالة الرئيسي

م. وسام عماد عبد الغني

الملخص

هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم في كلية التربية الأساسية – جامعة ديالى ومعرفة الفروق بين متوسط استجابات عينة البحث بحسب متغير القسم (علمي-انساني) ومتغير الجنس (ذكور-اناث) للعام الدراسي 2018-2019 الكورس الدراسي الثاني ، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو مهنة التعليم كأداة للبحث الحالي وتكون من (24) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة ، وبلغت عينة البحث (868) طالباً وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية:



  • ان اتجاه طلبة كلية التربية الاساسية نحو مهنة التعليم كان ايجابياً بمستوى متوسط.

  • توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث .

  • لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الاختصاص (علمي – انساني).

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد