اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم في كلية التربية الأساسية – جامعة ديالى ومعرفة الفروق بين متوسط استجابات عينة البحث بحسب متغير القسم (علمي-انساني) ومتغير الجنس (ذكور-اناث) للعام الدراسي 2018-2019 الكورس الدراسي الثاني ، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو مهنة التعليم كأداة للبحث الحالي وتكون من (24) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة ، وبلغت عينة البحث (868) طالباً وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية:
- ان اتجاه طلبة كلية التربية الاساسية نحو مهنة التعليم كان ايجابياً بمستوى متوسط.
- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث .
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الاختصاص (علمي – انساني).
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(85), 724-750. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i85.1047