اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم

المؤلفون

  • م. وسام عماد عبد الغني رئاسة جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i85.1047

الملخص

هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم في كلية التربية الأساسية – جامعة ديالى ومعرفة الفروق بين متوسط استجابات عينة البحث بحسب متغير القسم (علمي-انساني) ومتغير الجنس (ذكور-اناث) للعام الدراسي 2018-2019 الكورس الدراسي الثاني ، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو مهنة التعليم كأداة للبحث الحالي وتكون من (24) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة ، وبلغت عينة البحث (868) طالباً وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية:

  • ان اتجاه طلبة كلية التربية الاساسية نحو مهنة التعليم كان ايجابياً بمستوى متوسط.
  • توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث .
  • لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الاختصاص (علمي – انساني).

التنزيلات

منشور

15-08-2022

كيفية الاقتباس

اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(85), 724-750. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i85.1047