أثر إستراتيجية الياءات السبع (7E's) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة المطالعة

المؤلفون

  • أ.م.د. اشواق نصيف جاسم جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • زمن علاء الدين حسين علي

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.121

الكلمات المفتاحية:

الياءات السبع

الملخص

هدف البحث : يهدف البحث الحالي إلى تعرف " أثر إستراتيجية الياءات السبع (7E's) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة المطالعة " .
فرضية البحث: من أجل تحقيق هدف البحث وضعت الباحثة الفرضية الصفرية الأتية:-
"لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات تحصيل الطالبات اللائي يدرسن بإستراتيجية الياءات السبع (7E's) ومتوسط درجات تحصيل الطالبات اللائي يدرسن بالطريقة التقليدية في مادة المطالعة .
حدود البحث يقتصر البحث الحالي على
 عينة من طالبات الصف الثاني المتوسط في إحدى المدارس المتوسطة النهارية التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى /تربية قضاء الخالص .
 الفصل الثاني للعام الدراسي 2013 ـ 2014.
 عدد من موضوعات كتاب المطالعة المقرر تدريسه لطالبات الصف الثاني المتوسط ،الطبعة 6 ،2013 م .

التنزيلات

منشور

12-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر إستراتيجية الياءات السبع (7E’s) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة المطالعة . (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(70), 27-46. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.121