فاعلية انموذج لاندا في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ

المؤلفون

  • م.م. حسن حميد حسن جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.124

الكلمات المفتاحية:

تحصيل - لاندا - التاريخ

الملخص

هدفت الدراسة الى معرفة فاعلية انموذج لاندا في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ.
اتبع الباحث المنهـــــــــج التجريبي ذا الضبط الجزئي تصميما للبحث , تألف مجتمع البحث من طلاب الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة والثانوية النهارية في محافظة ديالى , للعام الدراسي 2015 / 2016 واختار الباحث قصديا تربية قضاء بعقوبة المركز وبطريقة السحب العشوائي البسيط اختار ثانوية ابن النديم للبنين عينة لبحثه من خلال مجموعتين تجريبية و ضابطة تكونت من (60) طالب بواقع (30) طالبا للمجموعة التجريبية التي درست باستعمال انموذج لاندا ,و(30) طالبا للمجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية,وقام الباحث بإعداد اختبار تحصيلي مكون من (30) فقره من اختيار من متعدد.

منشور

12-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

فاعلية انموذج لاندا في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(70), 104-126. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.124