اثر استراتيجية الزوايا الاربع في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط بمادة التاريخ وتنمية اندماجهم التعليمي
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1275الملخص
هدف البحث تعرف اثر استراتيجية الزوايا الاربع في تحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط واندماجهم الاكاديمي، استعمل الباحث تصميم المجموعتين ذات الاختبار البعدي ، اختيرت الشعبة (ج) لتمثل طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا لاستراتيجية الزوايا الاربعة ومثلت الشعبة (ب) طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية ، بلغ عدد الطلاب (68) طالباً بواقع (34) طالباً لكل شعبة. تم مكافئة المجموعتين في المتغيرات: العمر الزمني ، والذكاء و الاندماج الاكاديمي ،اعد الباحث الاختبار التحصيلي وتبنى المقياس الدولي للاندماج الاكاديمي" (SESIS) ، وتم التحقق من صدقهما و ثباتهما ، استعمل الباحث ، الاختبار التائي لعينتين مستقلتين، (T-test) للمعالجة الاحصائية ، و كشفت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجية الزوايا الاربع في التحصيل و الاندماج الاكاديمي".
