اثر استراتيجية الزوايا الاربع في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط بمادة التاريخ وتنمية اندماجهم التعليمي

المؤلفون

  • م. زهير عبد ابراهيم جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1275

الملخص

هدف البحث تعرف اثر استراتيجية الزوايا الاربع في تحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط  واندماجهم الاكاديمي،  استعمل  الباحث  تصميم المجموعتين  ذات الاختبار البعدي ،  اختيرت الشعبة (ج) لتمثل طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا لاستراتيجية الزوايا الاربعة ومثلت الشعبة (ب) طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية ، بلغ عدد الطلاب (68) طالباً بواقع (34) طالباً لكل شعبة. تم مكافئة المجموعتين في المتغيرات: العمر الزمني ، والذكاء و الاندماج الاكاديمي ،اعد  الباحث الاختبار التحصيلي وتبنى المقياس الدولي للاندماج الاكاديمي" (SESIS) ، وتم التحقق من صدقهما  و ثباتهما ، استعمل الباحث ،  الاختبار التائي لعينتين مستقلتين، (T-test)  للمعالجة الاحصائية ، و كشفت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجية   الزوايا الاربع في التحصيل و الاندماج الاكاديمي".

التنزيلات

منشور

15-08-2022

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية الزوايا الاربع في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط بمادة التاريخ وتنمية اندماجهم التعليمي. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(86), 677-702. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1275