أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها

محتوى المقالة الرئيسي

أ0د0خالد جمال حمدي
سحر طالب صالح

الملخص

      استهدف البحث الحالي معرفة أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي ، ولغرض تحقيق هدف البحث اشتق الباحثان الفرضية الصفرية الآتية :


( لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في اكتساب المفاهيم التاريخية في الاختبار البعدي) تكون مجتمع البحث من تلميذات الصف الخامس الابتدائي الدارسات لمادة التاريخ من كتاب الاجتماعيات في المدراس الابتدائية النهارية للعام الدراسي (2015-2016) م ،في قضاء بعقوبة وقد اختار الباحثان مدرسة البتراء الابتدائية للبنات بطريقة قصدية من بين المدراس ، وقد بلغت العينة التي اعتمدها الباحثان (70) تلميذة بواقع (35) تلميذة في المجموعة التجريبية  و(35) تلميذة في المجموعة الضابطة .

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد