أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها

المؤلفون

  • أ0د0خالد جمال حمدي جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الانسانية
  • سحر طالب صالح المديرية العامة لتربية ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i75.1376

الملخص

      استهدف البحث الحالي معرفة أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي ، ولغرض تحقيق هدف البحث اشتق الباحثان الفرضية الصفرية الآتية :

( لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في اكتساب المفاهيم التاريخية في الاختبار البعدي) تكون مجتمع البحث من تلميذات الصف الخامس الابتدائي الدارسات لمادة التاريخ من كتاب الاجتماعيات في المدراس الابتدائية النهارية للعام الدراسي (2015-2016) م ،في قضاء بعقوبة وقد اختار الباحثان مدرسة البتراء الابتدائية للبنات بطريقة قصدية من بين المدراس ، وقد بلغت العينة التي اعتمدها الباحثان (70) تلميذة بواقع (35) تلميذة في المجموعة التجريبية  و(35) تلميذة في المجموعة الضابطة .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر مدخل تجهيز المعلومات الأعمق ومعالجتها. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(75). https://doi.org/10.57592/djhr.v2i75.1376