اثر استخدام أنموذج كلوزماير في تحصيل طالبات الصف الثاني معهد إعداد المعلمات وتنمية تفكيرهن العلمي

محتوى المقالة الرئيسي

المدرس المساعد هديـل ساجد إبراهيم

الملخص

      ولأجل تحقيق هدف البحث اختارت الباحثة معهد إعداد المعلمات / بعقوبة قصدياً ووضعت الفرضيتين الصفريتين الخاصة بهدفي البحث . تم استخدام المنهج التجريبي لهذه الدراسة لملائمته لها .


         ولقد بلغت العينة التي اختارتها الباحثة (129) طالبة توزعت على مجموعتين تجريبية بواقع (33) طالبة وضابطة بواقع (33) طالبة . وقد كافأت الباحثة مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات هي : العمر الزمني محسوباً بالأشهر ، التحصيل الدراسي ، واختبار الذكاء ، وبعد صياغة الأهداف السلوكية وإعداد الخطط التدريسية أعدت الباحثة اختبارا تحصيليا تكون من (30) فقرة من الاختبارات الموضوعية وتم التأكد من صدقه وثباته وبعد الانتهاء طبق على مجموعتي البحث ، تمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام الاختبار التائي T-Test وأظهرت النتائج ما يلي :

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد