الأخطاء اللفظية النحوية واستعمال العامية فيما يتحدث به مطبقو قسم اللغة العربية

المؤلفون

  • الأستاذ المساعد الدكتور سعد علي زاير جامعة بغداد – كلية التربية / ابن رشد

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i33.1545

الملخص

تتجسد مشكلة البحث الحالي من طريق إطلاع الباحث على عدد من الأدبيات والدراسات السابقة بأن هناك الكثير من مدرسي اللغة العربية ومدرساتها في الوطن العربي ، لاسيما في العراق المتخرجين في كليات التربية لم يتلقوا في أثناء إعدادهم لمهنة التدريس ، ما يؤهلهم لأداء وظائفهم الميدانية أداءً كاملاً ، فبعضهم يعجز عن العطاء العلمي المنتظر، ويقصر في تربية النشء علميا وتربويا ، ومن ثم ينبغي أن تُبنى لهم برامج تدريسية تتناول متطلبات مهنة التدريس .

فضلا عن أن نظام إعداد المدرسين واجه انتقادات كثيرة ، إذ شخص اعتناء البرامج بالجانب المعرفي من دون الاعتناء بالجانب العملي لاسيما في طرائق التدريس ومناهجها ( الحسني ، 1998 ، ص 380) .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الأخطاء اللفظية النحوية واستعمال العامية فيما يتحدث به مطبقو قسم اللغة العربية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(33). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i33.1545