اثر استماع الناقد عند تدريس المحادثة في أداء التعبير والإملاء الاختباري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1592الملخص
ما زال تدريس التعبير التحريري يعاني من مشكلات متعلقة به وأخرى مرتبطة بمشكلات تدريس فروع اللغة العربية ، وربما تتضاءل بجانبها مشكلات تدريس هذه الفروع ، وإذا كانت المناهج وطرائق التدريس قد اعتراها الكثير من التغيير والتهذيب عبر السنيين ، فان التوجيهات بشأن التعبير التحريري لو يستطيع حل هذه المشكلات لأنها بقيت ضمن حدود التوجيه ، وفي مقدمة أسباب ضعف التلامذة في التعبير المعلمون ، واوا ما يؤخذ على بعضهم سوء اختيار الموضوعات والتشبث بموضوعات تقليدية تتكرر كل عام ، فضلا عن فرضهم الموضوعات على التلامذة على الرغم من بعدها عن الواقع الذي يعيشه التلامذة وأكثرها لا يمثل المجالات الفكرية التي يتطلب التعبير عنها استعمال اللغة العربية المعاصرة الزاخرة بالجديد من الألفاظ والأساليب. ( احمد ، 1983 ص13 )
التنزيلات
منشور
19-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
اثر استماع الناقد عند تدريس المحادثة في أداء التعبير والإملاء الاختباري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي . (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(34). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i34.1592