أثر استراتيجية التعلم المنعكس في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية لمادة القياس والتقويم
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i82.161الكلمات المفتاحية:
التعلم المنعكس , التحصيل, القياس والتقويمالملخص
هدف البحث الحالي الى دراسة أثر استراتيجية التعلم المنعكس في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية لمادة القياس والتقويم، للعام الدراسي 2017-2018 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (32) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (32) طالباً وطالبة ، واستعمل الباحث الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية مكون من (30) فقرة اختبارية ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية التعلم المنعكس في الاختبار التحصيلي.
ومن الاستنتاجات التي توصل اليها الباحث الاتي:
- فاعلية استراتيجية التعلم المنعكس في رفع مستوى تحصيل الطلبة في مادة القياس والتقويم.
- استعمال استراتيجية التعلم المنعكس اثار دافعية الطلبة نحو المشاركة الفاعلة والمناقشة العلمية النشطة مما يرفع من مستوى التحدي والمنافسة داخل قاعة المحاضرة.
- تحقق استراتيجية التعلم المنعكس ما تسعى اليه التربية الحديثة من خلال جعل الطلبة محور العملية التعليمية التعلمية.
- وفرت استراتيجية التعلم المنعكس إمكانية التعلم حسب سرعة كل طالب وطالبة مما أدى الى استيعاب المادة الدراسية ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة.

التنزيلات
منشور
01-06-2019
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
أثر استراتيجية التعلم المنعكس في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية لمادة القياس والتقويم. (2019). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(82), 294-327. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i82.161