أثر استراتيجية التعلم المنعكس في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية لمادة القياس والتقويم

محتوى المقالة الرئيسي

م. محمد عدنان محمد العزاوي

الملخص

هدف البحث الحالي الى دراسة أثر استراتيجية التعلم المنعكس في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية لمادة القياس والتقويم، للعام الدراسي 2017-2018 وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وعدد افرادها (32) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة وعدد افرادها (32) طالباً وطالبة ، واستعمل الباحث الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية مكون من (30) فقرة اختبارية ، واظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق استراتيجية التعلم المنعكس في الاختبار التحصيلي.


ومن الاستنتاجات التي توصل اليها الباحث الاتي:



  1. فاعلية استراتيجية التعلم المنعكس في رفع مستوى تحصيل الطلبة في مادة القياس والتقويم.

  2. استعمال استراتيجية التعلم المنعكس اثار دافعية الطلبة نحو المشاركة الفاعلة والمناقشة العلمية النشطة مما يرفع من مستوى التحدي والمنافسة داخل قاعة المحاضرة.

  3. تحقق استراتيجية التعلم المنعكس ما تسعى اليه التربية الحديثة من خلال جعل الطلبة محور العملية التعليمية التعلمية.

  4. وفرت استراتيجية التعلم المنعكس إمكانية التعلم حسب سرعة كل طالب وطالبة مما أدى الى استيعاب المادة الدراسية ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة.

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد