أَثر توظيف "معجم إعراب أَلفاظ القرآن الكريم" في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة قواعد اللغة العربية واتجاههم نحوها The effect of recruitment (dictionary words express the Holy Quran) in the collection of fourth-grade students in the subject of scientific rules of the Arabic language and their attitudes towardsit)
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى تعرّف (أثر توظيف "معجم إعراب ألفاظ القرآن الكريم" في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة قواعد اللغة العربية واتجاههم نحوها) ، لذا فقد افترض الباحثون الفرضيات الصفرية الآتية:-
- الفرضيتان الصفريتان الرئيستان :-
الفرضية الأولى : لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط تحصيل طلاب المجموعة التجريبية ، ومتوسط تحصيل طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي .
الفرضية الثانية : لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط المجموعتين التجريبية ، والضابطة في متغير الاتجاه ، في المتغيرات الآتية :
لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في متغير الاتجاه البعدي .
لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط طلاب المجموعة التجريبية في متغير الاتجاه قبلياً وبعدياً .