الفراغ الوجودي لدى المعلمات الأرامل

The Existential Vacuum among Widows teachers

المؤلفون

  • م.م. نور جبار علي كلية التربية للعلوم الصرفة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i65.1717

الكلمات المفتاحية:

الفراغ

الملخص

يهدف البحث الحالي الى تعرّف إلى :

قياس مستوى الفراغ الوجودي لدى المعلمات الأرامل اللاتي يعملن في المدارس الابتدائية التابعة لمديرية تربية ديالى .

الكشف عن الفراغ الوجودي لدى المعلمات الأرامل بحسب المتغيرات :

      أ- العمر .     ب- سنوات الترمل .     ج- حالة الوفاة .

     شمل مجتمع البحث المعلمات الأرامل اللاتي يعملن في المدارس الابتدائية في محافظة ديالى للعام الدراسي( 2012-2013 ) واللاتي ترملن من سنة ( 2003-2012) ، البالغ عددهن ( 450 ) معلمة أرملة ، أما عينة البحث فقد تم اختيار ( 300 ) معلمة أرملة بصورة قصدية .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

الفراغ الوجودي لدى المعلمات الأرامل: The Existential Vacuum among Widows teachers. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(65). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i65.1717