أثر استخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة في التحصيل و الاتجاه نحو الكيمياء لدى طالبات الصف الأول المتوسط The effect of Using of Multi-Intelligence Strategies on achcievement of the first intermediate Female Students and Attitude Toward Chemistry
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى معرفة اثر التدريس باستراتيجيات الذكاءات المتعددة في التحصيل والاتجاه نحو الكيمياء لدى طالبات الصف الاول المتوسط تكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية عدد افرادها(25) ومجموعة ضابطة عدد أفرادها(32) وتكونت اداة البحث من اختبار تحصيلي عدد فقراته (25 ) فقرة ومقياس الاتجاه نحو الكيمياء (34فقرة) وبعد تطبيق أداتي اظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة احصائية ولصالح طالبات المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجيات الذكاءات المتعددة في الاختبار التحصيلي وكذلك في الاتجاه نحو تدريس الكيمياء ، وفي ضوء ذلك توصي الباحثة بأعتماد استراتيجيات الذكاءات المتعددة في تدريس مادة الكيمياء لطالبات الصف الاول المتوسط لدورها المؤثر في التحصيل والأتجاه نحو الكيمياء .
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد