اثر استخدام دورة التعلم المعدلة E' S 7 على التحصيل ومستوى الطموح لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.مجبل حماد الجوعاني

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى معرفة اثر استخدام دورة التعلم المعدلة E’S7 على التحصيل ومستوى الطموح لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات ، ولتحيقق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج التجريبي وقد طبقت الدراسة على عينة تكونت من (30) طالباً تم اختيارهم بصورة عشوائية من طلاب متوسطة الصقلاوية للبنين التي تم اختيارها قصدياً لتوفر تسهيلات عديدة تخدم البحث وقد تم تقسيم الطلاب الى مجموعتين احداهما تجريبية درست المادة التعليمية باستخدام دورة التعلم المعدلة E’S7 والاخرى ضابطة درست المادة التعليمية ذاتها بالطريقة الاعتيادية.


وقد طبقت التجربة في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2008-2009 واستغرقت التجربة الفصل الدراسي الثاني كاملاً ، وبعد انتهاء التجربة طبقت الاختبار التحصيلي واختبار مقياس مستوى الطموح على طلاب عينة البحث واظهرت النتائج :


تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق دورة التعلم المعدلة (E’S7)على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في التحصيل ومستوى الطموح لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات.

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد