أثر استخدام اسلوب التعليم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهم العلمي

المؤلفون

  • عصام عبد العزيز محمد المعموري معهد إعداد المعلمين / ديالى
  • رعد كريم محمد الخيلاني معهد إعداد المعلمين / ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i47.1875

الملخص

أثر استخدام اسلوب التعليم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهم العلمي

هنالك حاجة ماسة شعر بها الباحثان لتحسين الطرائق والاستراتيجيات والأساليب المتبعة في تدريس الفيزياء للصف الثاني المتوسط مما جعلهما يفكران باستخدام أسلوب التعليم التعاوني وهو أحد الأساليب التي أدت دورا في تغيير المفاهيم الخاطئة في مواد أخرى غير الفيزياء لعلها تساهم في تنمية التحصيل والتفكير العلمي لدى أولئك الطلاب . يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر استخدام أسلوب التعليم التعاوني  في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهم العلمي .

        يقتصر البحث على عينه من طلاب الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2009 / 2010 وكان المحتوى يتضمن الفصول الأربعة من كتاب الفيزياء للصف الثاني المتوسط .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر استخدام اسلوب التعليم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهم العلمي. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(47). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i47.1875