فاعلية الإشراف الإلكتروني ومدى استجابة مخرجات البحوث النفسية الإمبيريقية في ظل أزمة كوفيد- 19 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية بين الواقع والمأمول
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الاشراف الالكتروني في ظل أزمة كوفيد -19 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية بين الواقع والمأمول، ومعرفة الفروق بين متوسطات استجابات أعضاء هيئة التدريس حول فاعلية الإشراف الإلكتروني ومدى استجابة مخرجات البحوث النفسية الإمبيريقية في ظل أزمة كوفيد - 19 في الجامعات السعودية في الواقع، والمأمول تبعًا لمتغيرات: الجنس - الدرجة العلمية - سنوات الخبرة، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي، وتكونت العينة من (52) عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من جامعات (الملك عبد العزيز، والملك خالد، وطيبة، وجازان، وأم القرى) بالمملكة العربية السعودية، وتم إعداد استبانة لتحقيق هدف الدراسة، وأسفرت النتائج عما يلي:
- فاعلية الإشراف الإلكتروني في ظل أزمة كوفيد -19 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في بالجامعات السعودية فيما يتعلق بالواقع جاء بدرجة كبيرة، وفيما يتعلق بالمأمول جاء بدرجة كبيرة جدًا.