أثر استعمال الاحداث الجارية في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي معرف اثر استعمال الاحداث الجارية في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي، ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة الفرضية الصفرية (لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة من خلال اجابتهن على الاختبار التحصيلي)، تكون مجتمع البحث الحالي من طالبات الصف الثاني متوسط بقضاء بعقوبة المركز, وقد كافأت الباحثة بين مجموعتي البحث في بعض المتغيرات التي لها تأثير في نتائج التجربة وهي (اختبار مستوى الذكاء والتحصيل الدراسي للأب والأم ودرجات العام السابق)، واظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستعمال الاحداث الجارية، وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بضرورة تدريب المدرسين والمدرسات على استخدام الاحداث الجارية لتدريس مادة التاريخ، وقد اقترحت بأجراء دراسة تتعلق بمشكلات الأحداث الجارية في تدريس المواد الاخرى.