علاقة قدرات القراءة بقدرات الاملاء لدى تلاميذ وتلميذات الصف الثالث الابتدائي

المؤلفون

  • سهام عبد غيدان جامعة ديالى- كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i81.2420

الملخص

    وتلميذات الصف الثالث الأبتدائي,ويقتصر البحث الحالي على تلاميذة الصف الثالث الأبتدائي من كلا الجنسين المسجلين في المدارس الابتدائية المختلطة في مدينة بعقوبة للعام الدراسي(2017ـ2018) وتم اختيار(44)تلميذا وتلميذة عشوائيا.وطلب منهم قراءة النص النثري(افتح يا سمسم) من كتاب القراءة الذي اختير عشوائيا وقامت بتسجيل الكلمات المقروءة صحيحا لكل تلميذ وتلميذة,ثم طلبت منهم الباحثة كتابة النص نفسه بعد مضي عشرة ايام من قرائتهم له كي لا يتذكرونه بعد قرائتهم له.وقامت بالتاشير على الكلمات المكتوبة صحيحا لكل تلميذ وتلميذة ايضا.

التنزيلات

منشور

06-09-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

علاقة قدرات القراءة بقدرات الاملاء لدى تلاميذ وتلميذات الصف الثالث الابتدائي. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(81). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i81.2420