واقع التسويق الزراعي لمحصول الذرة الصفراء في محافظة ديالى

المؤلفون

  • م. جاسم محمد زغير
  • أ. د رعد رحيم حمود العزاوي جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i92.2448

الملخص

يهدف البحث الى كشف الواقع التسويقي لمحصول الذرة الصفراء وطرائق التسويق على مستوى الوحدات الإدارية لسنه 2020 واهم المشكلات والمعوقات التي تعترض التسويق الزراعي وسبل تنميتها

  تناول البحث مفهوم التسويق الزراعي والتركيب النوعي لمحصول الذرة الصفراء لسنه 2020 اذ بلغت المساحة المزروعة لمحصول الذرة (27950) دونما شكلت وبنسبه (3.5 %) من مجموع المساحة المزروعة بمحاصيل الحبوب والتي بلغت (790871) دونما كما تناول المؤسسات التسويقية لمحصول الذرة الصفراء وطرائق التسويق الزراعي في المحافظة والكميات المسوقة الى معمل الذرة (شركة ما بين النهرين لإنتاج البذور / فرع ديالى

وتناول البحث اهم المشكلات التي تعاني منها تسويق الذرة الصفراء في منطقه الدراسة وسبل تنميتها وانتهى البحث بالنتائج والتوصيات

التنزيلات

منشور

12-09-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

واقع التسويق الزراعي لمحصول الذرة الصفراء في محافظة ديالى. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(92). https://doi.org/10.57592/djhr.v2i92.2448