دور الاعلام الاقتصادي في تنمية الوعي تجاه المشكلات الاقتصادية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد الموضوع للاقتصادي في العراق احد التحديات التي تواجه العراق في اكثر الجوانب مساسا في حياة الناس وفي ذلك يتوفر قدر كبير من الموضوعات الاقتصادية التي لم تتحدد في ظل تراكم المشكلات الاقتصادية يكون تمثيل الافراد في هذا المجتمع عاملا غير مشجع وهو يقع فريسة الشائعات والحروب الاعلامية المتواصلة لزعزعة الاستقرار الاقتصادي المنشود ولذلك اخترا الباحث محور الاعلام الاقتصادي ودور الاعلام الوظيفي في تنمية المجتمع وتعزيز وعيه كطرف اساس في اي عملية تنمية مشهودة لجأ الباحث الى تقسيم البحث على فصلين تناول الفصل الاول الاطار المنهجي للبحث وقد تضمن موضوع البحث ومشكلة البحث ومشكلة البحث واهميته والمنهج المتبع فيما تضمن الفصل الثاني الاطار النظري الذي تكون من استراتيجيات الاعلام لمعالجة الموضوعات الاقتصادية ومفهوم التوعية وتعريف الاعلام الاقتصادي :ملامح الاعلام الاقتصادي في العراق ومشكلات الاعلام الاقتصادي في العراق دور التنشئة الاجتماعية ومتغيراتها في تنمية الوعي تجاه المشكلات الاقتصادية ومن ثم الاستنتاجات والتوصيات فالمراجع والمصادر