إِسهَاَمَات أُسرةِ بَني الأُستَاذ العِلمِية وَالإِدَاريَة في حَلْب مِن القَرنِ السِادسِ- الحَاديّ عَشَر الهِجرييَنِ/ الَثاني عَشَر– السابِع عَشَر الميلاديَين

المؤلفون

  • وزارة التربية/ المديرية العامة لتربية صلاح الدين /قسم تربية سامراء

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i93.2568

الملخص

   يعنى هذا البحث في إِبرازِ الدور العِلميّ والحضاري لِواحِدةٍ مِنْ أعظمِ مدنِ العالمِ ألا وهيّ مدينة حلب التاريخية، التي تميزتْ بالعِلمِ والعلماء، فشهِدت إِهتِماماً عِلمياً بوأها مراتِب متقدِمة في ِالعالم الإسِلاميّ ، فأنشِأت فيها مراكز الإِشعاع الحضاري والعِلميّ مِن مدارسٍ وغيرها ، فضْلاً عن ظهورِ أسرٍ حملت على اكتافِها صنوف العِلمِ ، وهنا نسلِط الضوء عن إِسهاماتِ أسرةِ بنيّ الأسْتاذ الْعِلْمِيّةِ والإِدارِيةِ في حلب وما تسنموه مِن المناصِب الْعِلْمِيّةِ والإِداريةِ، فضلاً عن المؤهِلاتِ التي تمتعوا بِها لا سْيما الاستِحسانِ عِند الناسِ ومحبةِ السلاطين المماليكِ لهم، فغدوا قناديل للمعرِفةِ يجِب اِيقادها لِنلمس قبساً مِن نورِهِم.

التنزيلات

منشور

10-10-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

إِسهَاَمَات أُسرةِ بَني الأُستَاذ العِلمِية وَالإِدَاريَة في حَلْب مِن القَرنِ السِادسِ- الحَاديّ عَشَر الهِجرييَنِ/ الَثاني عَشَر– السابِع عَشَر الميلاديَين. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(93). https://doi.org/10.57592/djhr.v3i93.2568