اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم

المؤلفون

  • وزارة التربية/ مديرية تربية نينوى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v3i93.2576

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم، تكونت عينة البحث من (80) تلميذا موزعين بالتساوي على المجموعتين "التجريبية والضابطة"، بواقع(40) تلميذا في كل منهما، ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث فرضية صفرية، كما قام بإعداد اداة البحث " اختبار التفكير العلمي"، والتأكد من صدقه وثباته بطريقة (كيودر – ريتشاردسون 21، والذي بلغ 0.88)، وبعد انتهاء التجربة والتي استمرت لشهرين تم اختبار عينة البحث بعديا، ولتحليل البيانات احصائيا تم استخدام نظام الرزم الاحصائية (Spss)، وقد اظهرت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية تنال القمر على تلاميذ المجموعة الضابطة في " التفكير العلمي".

التنزيلات

منشور

10-10-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية تنال القمر في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 3(93). https://doi.org/10.57592/djhr.v3i93.2576