بناء مقياس ادارة الانفعالات لدى طلاب المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i94.2723الملخص
يهدف البحث الحالي بناء مقياس ادارة الانفعالات لدى طلاب المرحلة الاعدادية,واعد الباحثان المقياس وفق نظرية مايرز وسالوفي (2001) وتكون من(28) فقرة ، واربع مجالات ، واربعة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء مقياس ادارة الانفعالات لدى طلبة المرحلة الاعدادية. وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
01-12-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
بناء مقياس ادارة الانفعالات لدى طلاب المرحلة الاعدادية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(94). https://doi.org/10.57592/djhr.v2i94.2723