فاعلية استراتيجية محطات التعلم الذكية في تحصيل مادة الاجتماعيات وتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى معرفة فاعلية استراتيجية محطات التعلم الذكية في تحصيل مادة الاجتماعيات وتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات الصف الثاني متوسط للعام الدراسي 2021-2022 , تكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية وعددها (35) طالبة ومجموعة ضابطة وعددها (34) طالبة، استعملت الباحثة الاختبار التحصيلي اداة للدراسة الحالية، اظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة الاجتماعيات وفق استراتيجية محطات التعلم الذكية في الاختبار التحصيلي, وفي ضوء نتائج البحث استنتجت الباحثة إسهام استراتيجية محطات التعلم الذكية في رفع مستوى التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني متوسط في مادة الاجتماعيات, وان استراتيجية محطات التعلم الذكية حققت ما تسعى اليه التربية الحديثة من خلال جعل الطالبات محور العملية التعليمية التعلمية, وقد اقترحت الباحثة مقترحات منها اجراء دراسة لمعرقة اثر استراتيجية محطات التعلم الذكية في متغيرات اخرى كالتفكير العلمي.