اثر انموذج ( ويست وبنز ) في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة الاملاء
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث تعرف "اثر(ويست وبنز) في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط بمادة الاملاء" ولتحقيق هدف البحث استعمل الباحث المنهج التجريبي والتصميم ذا الضبط الجزئي والمجموعتين التجريبية والضابطة، اذ تمـثل مجتمع البحـث الحالـي بـ (1367) طالبا، ومن ثم اختار الباحث عينة البحث اذ تمثلت بـ (60) طالبا من طلاب الصف الثاني المتوسط، كافأ الباحث بين المجموعتين في متغيرات (درجات العام السابق والعمر الزمني واختبار الذكاء). ومن ثم قام بأعداد اختبار تحصيلي بعدي طبقه بعد التأكد من خصائصه الاحصائية وصدقه وثباته وطبقه في نهاية مدة التجربة ليقوم بجمع بيانات البحث وتحليلها بالوسائل الاحصائية المناسبة اذ طبق الاختبار التائي ليتضح ان طلاب المجموعة التجريبية قد تفوقوا على طلاب المجموعة الضابطة اذ كانت القيمة التائية المحسوبة اكبر من القيمة التائية الجدولية ليقترح الباحث عددا من التوصيات وعددا اخر من المقترحات بحسب النتائج التي توصل اليها.