المتغيرات البصرية المستخدمة في خرائط الاطلس التعليمي للمرحلة المتوسطة في العراق
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i95.2836الكلمات المفتاحية:
المتغيرات البصرية ، خرائط الاطلس التعليمي ، المرحلة المتوسطةالملخص
هدف البحث الى تسليط الضوء على المتغيرات البصرية المستخدمة في خرائط الاطلس التعليمي للمرحلة المتوسطة في العراق ، و ايجاد التوازن في كثافة المتغيرات البصرية و انماطها التوقيعية (النقطية و الخطية والمساحية) و معرفة اساسيات الخرائط و التمثيل الخرائطي عند اعداد اطلس تعليمي جغرافي لتلك المرحلة الدراسية بعد الالمام بالأساليب الخرائطية الملاءمة في تمثيل المعلومات و البيانات و توقيعها على خرائط هذا الاطلس بما يعزز في تحسين المستوى التعليمي للطلبة و تلافي الصعوبات و المشكلات التي كانت موجودة في الاطالس التقليدية غير الرقمية ، واستنتج البحث ان اعداد مثل هذا النوع من الاطالس يتطلب مراعاة الجوانب النفسية و الادراكية ، والتي يجب ان تحتوي على متغيرات تشوق الطلبة لمتابعة و فهم الخريطة بعكس الاطالس التقليدية التي ينتابها الغموض في استخدام الاساليب و الوسائل التعليمية .
هذه مقالة وصول مفتوح بموجب ترخيص CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.