أثر برنامج ارشادي مقترح  بأسلوب مهارات التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • احمد شاكر كريم العبيدي                      جامعة ديالى | كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ.م.دنور جبار علي           جامعة ديالى | كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v4i95.2948

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى : التعرف على أثر برنامج ارشادي مقترح بأسلوب مهارات  التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة, وتحدد البحث الحالي بطلاب المرحلة المتوسطة  في المدارس المتوسطة الصباحية الحكومية وللذكور فقط في مركز قضاء الخالص والتابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى للعام الدراسي 2021- 2022, إذ اشتمل مجتمع البحث على : طلاب المرحلة المتوسطة البالغ عددهم (3551) موزعين على (18) مدرسة تابعة لمديرية تربية ديالى والواقعة ضمن مدارس مركز قضاء الخالص وأظهرت نتائج البحث انخفاض مستوى الامتنان لعينة البحث, وخرج الباحثان في ضوء نتائج البحث بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

01-03-2023

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر برنامج ارشادي مقترح  بأسلوب مهارات التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(95), 197-212. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i95.2948