أثر برنامج ارشادي مقترح بأسلوب مهارات التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v4i95.2948الملخص
يهدف البحث الحالي إلى : التعرف على أثر برنامج ارشادي مقترح بأسلوب مهارات التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة, وتحدد البحث الحالي بطلاب المرحلة المتوسطة في المدارس المتوسطة الصباحية الحكومية وللذكور فقط في مركز قضاء الخالص والتابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى للعام الدراسي 2021- 2022, إذ اشتمل مجتمع البحث على : طلاب المرحلة المتوسطة البالغ عددهم (3551) موزعين على (18) مدرسة تابعة لمديرية تربية ديالى والواقعة ضمن مدارس مركز قضاء الخالص وأظهرت نتائج البحث انخفاض مستوى الامتنان لعينة البحث, وخرج الباحثان في ضوء نتائج البحث بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
01-03-2023
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
أثر برنامج ارشادي مقترح بأسلوب مهارات التعايش في تنمية الحاجة للامتنان لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(95), 197-212. https://doi.org/10.57592/djhr.v4i95.2948