برنامج ارشادي مقترح في تنمية الاشمئزاز الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v4i97.3630الكلمات المفتاحية:
Keywords برنامج ارشادي, تنمية , الاشمئزاز الاخلاقي , طلاب, المرحلة الاعداديةالملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على برنامج مقترح بأسلوب ( صرف التفكير ) في تنمية الاشمئزاز الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الاعدادية ، ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان ببناء مقياس الاشمئزاز الاخلاقي بالاستناد على نظرية ( الاسس الاخلاقي , 2008) ، وتكون المقياس من (37) فقرة بصيغته الاولية ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتم التأكد من ثبات المقياس بطريقتي اعادة الاختبار و قد بلغ (0.85) و ألفا كرونباخ وقد بلغ ( 0.89 ) وبذلك اصبح المقياس بصورته النهائية يتكون من ( 30) فقرة ،وتم اختيار عينة البحث من المجتمع البحث الكلي( 400) طالب من طلاب المرحلة الاعدادية التابع الى المديرية العامة لتربية ديالى و قدم الباحثان مجموعة من التوصيات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.