أثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يرمى هذا البحث إلى معرفة " اثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة " ، ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث تصميمًا تجريبيًا يقع في مجال التصاميم التجريبية ذات ضبط جزئي ، و اختبارا نهائيا. لمجموعتي البحث ( التجريبية و الضابطة ) . وفي ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بــــــ :
1- ضرورة وعي الطلاب باستراتيجية جدار الكلمات من حيث أهميتها، وتطبيقها، ولمدرسين المواد الدراسية الاخر.
2- ضرورة تنويع طرائق التدريس، واختيار استراتيجيات جدار الكلمات تبعا لميول الطلبة، وقدراتهم، وتبعا لطبيعة المواد الدراسية.
3- ضرورة تعرف الطلاب على استراتيجيات حديثة ومن ضمنها استراتيجية جدار الكلمات للتعامل مع اكبر قدر من المعارف مما ينعكس على تحصيلهم.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.