أثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة

المؤلفون

  • م.م صقر محمد شياع المديرية العامة لتربية ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i98.3813

الكلمات المفتاحية:

التذوق الادبي

الملخص

 يرمى هذا البحث إلى معرفة " اثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة " ، ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث تصميمًا تجريبيًا يقع في مجال التصاميم التجريبية ذات ضبط جزئي ، و اختبارا نهائيا. لمجموعتي البحث ( التجريبية و الضابطة ) . وفي ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بــــــ :

1- ضرورة وعي الطلاب باستراتيجية جدار الكلمات من حيث أهميتها، وتطبيقها، ولمدرسين المواد الدراسية الاخر. 

2- ضرورة تنويع طرائق التدريس، واختيار استراتيجيات جدار الكلمات تبعا لميول الطلبة، وقدراتهم، وتبعا لطبيعة المواد الدراسية.                                                                                        

3- ضرورة تعرف الطلاب على استراتيجيات حديثة ومن ضمنها استراتيجية جدار الكلمات للتعامل مع اكبر قدر من المعارف مما ينعكس على تحصيلهم.

التنزيلات

منشور

23-01-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(98), 439-463. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i98.3813