أثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يرمى هذا البحث إلى معرفة " اثر استراتيجية جدار الكلمات في التحصيل والتذوق الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة " ، ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث تصميمًا تجريبيًا يقع في مجال التصاميم التجريبية ذات ضبط جزئي ، و اختبارا نهائيا. لمجموعتي البحث ( التجريبية و الضابطة ) . وفي ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بــــــ :
1- ضرورة وعي الطلاب باستراتيجية جدار الكلمات من حيث أهميتها، وتطبيقها، ولمدرسين المواد الدراسية الاخر.
2- ضرورة تنويع طرائق التدريس، واختيار استراتيجيات جدار الكلمات تبعا لميول الطلبة، وقدراتهم، وتبعا لطبيعة المواد الدراسية.
3- ضرورة تعرف الطلاب على استراتيجيات حديثة ومن ضمنها استراتيجية جدار الكلمات للتعامل مع اكبر قدر من المعارف مما ينعكس على تحصيلهم.
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##
تفاصيل المقالة
القسم

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.