مؤشرات كفاءة خدمة الكهرباء في ريف ناحية المنصورية

المؤلفون

  • ماريا يوسف احمد جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • ا.م .د رجاء خليل احمد جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i98.3827

الكلمات المفتاحية:

كفاءة , كهرباء، خدمة

الملخص

تناول البحث تقييم كفاءة خدمة الكهرباء في ريف ناحية المنصورية من خلال تحديد واقع مؤشرات الكهرباء وكذلك تحديد المشاكل التي تواجه الخدمة وسبل معالجتها من اجل تلبية احتياجات ريف ناحية المنصورية ،  توجد ثلاث محطات كهربائية عاملة في منطقة الدراسة و  بينت النتائج ان 98.4% من سكان منطقة الدراسة يرتبطون بشبكة الكهرباء الوطنية وان 56.6%  من سكان المنطقة تنقطع لديهم الكهرباء 12 ساعة او اكثر يومياً خاصة خلال ساعات النهار مما يجبر السكان على تعويض النقص الحاصل بالكهرباء من خلال المولدات الخاصة و مولدات الحي او كليهما وان 90.1% من سكان منطقة الدراسة تعرضت شبكة الكهرباء لديهم للعطل و التي يتم اصلاحها خلال يوم واحد بنسبة 74.3% كما يعتقد 59.0 % من سكان منطقة الدراسة ان منظومة الكهرباء قديمة و متهالكة في حين يعتقد 41.0% من السكان انها بحالة جيدة.

التنزيلات

منشور

23-01-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

مؤشرات كفاءة خدمة الكهرباء في ريف ناحية المنصورية . (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(98), 171-210. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i98.3827