التفكير الجدلي لدى طلبة الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.57592/g3bbwz51الكلمات المفتاحية:
التفكير, الجدلي, الجامعةالملخص
يهدف البحث الحالي التعرف إلى التفكير الجدلي لدى طلبة الجامعة ولتحقيق هدف البحث قام الباحث ببناء مقياس التفكير الجدلي وفق نظرية (Rigel,1975)وطبق المقياس على عينة البحث التي تألفت من (400) طالب وطالبة من طلبة الجامعة , بعد ان تم اختيارهم بالطريقة العشوائية , وتمت معالجة بيانات الدراسة احصائياً باستعمال (الاختبار التائي لعينة واحدة, والاختبار التائي لعينتين مستقلتين, ومعامل ارتباط بيرسون, ومعادلة الفاكرونباخ) توصل البحث الى النتيجة الاتية: ان افراد عينة البحث لديهم تفكير جدلي قياساً بالمتوسط النظري للمقياس, وذلك فقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.