بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • حوراء ستار عطية جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • أ.م. د سناء حسين خلف جامعة ديالى/كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/91hpa311

الكلمات المفتاحية:

برنامج,مقترح,التناقض

الملخص

يهـدف البحـث الحـالي على بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة, واستخدمت الباحثة منهج البحث التجريبي , وتحقيقـاً لهـدف البحـث قامـت البـاحثـة ببنـاء مقيـاس التناقض في التعبير الانفعالي كـأداة القيـاس لـدى طالبـات المرحلـة المتوسطـة وتـم بنـاؤه وفقـاً لنظـرية (1990, King & Emmons). وتم تحـديد البحـث الحـالي بطالبـات المرحلـة المتوسطـة/ الـدراسـة الصباحيـة للمـدارس الحكـوميـة فـي مركز قضاء بعقوبة التابع للمـديريـة العـامة لتربيـة محـافظـة ديـالى, للعـام الـدراسي 2022-2023 . اذ تـم تطبيـق المقيـاس بصيغتـه النهـائيـة المتكـون من (36) فقـرة علـى عينـة البحـث المتكـونة من (400) طالبـة من طالبـات المرحـلة المتـوسطـة بالطريقة العشوائية البسيطة. واستخـدمـت الباحثـة لمعالجة بيانات البحـث برنامـج التحليـل الإحصـائـي (SPSS) للعلـوم الإنسانيـة والاجتماعيـة, وفي ضوء النتائج تم وضع عددً من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات

التنزيلات

منشور

23-01-2025

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 4(98), 475-497. https://doi.org/10.57592/91hpa311