أثر توظيف استراتيجيتي كاروسل وترشيح الأفكار في الأداء التعبيري وتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية .

المؤلفون

  • م.بيداء حسن حسين جامعة ديالى / رئاسة الجامعة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i83-1.401

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف الى أثر توظيف استراتيجيتي كاروسل  وترشيح الافكار في الاداء التعبيري وتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية واختارت الباحثة اعدادية ثويبة الاسلمية  بصورة قصدية من بين المدارس التابعة لمحافظة ديالى وتكونت عينة البحث من ( 87 ) طالبة وقسمت العينة على مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة بصورة عشوائية وطبقت الباحثة تجربتها الكورس الاول للعام الدراسي          (2018- 2019) وكافأت بين مجموعات البحث في بعض المتغيرات ( درجات اختبار الذكاء, درجات الاختبار لقبلي في الاداء التعبيري ، درجات الكورس الثاني من العام السابق ،العمر الزمني ،درجات الاختبار القبلي للتفكير الابداعي ) اما اداتا البحث فكانت الاولى الاختبارات المتسلسلة واما الاداة الثانية فكانت اختبار التفكير الابداعي ( اختبار تورانس ) المعرب  من قبل (سيد خيرالله ) وعند جمع البيانات وتصحيحها وتحليلها احصائياً اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى الثانية  على المجوعة الضابطة وخرجت الباحثة بمجموعة من النتائج والتوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

01-03-2020

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر توظيف استراتيجيتي كاروسل وترشيح الأفكار في الأداء التعبيري وتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية . (2020). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(83-1), 766-808. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i83-1.401