ثر تصميم تعليمي قائم على انموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي في مهارات الحل الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات
The effect of an educational design based on the model of strengthening the layers of cognitive awareness on the creative solution skills of female secondary school students in mathematics
DOI:
https://doi.org/10.57592/s9dmtf51الكلمات المفتاحية:
تصميم تعليمي، أنموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي، مهارات الحل الإبداعي، الرياضيات، المرحلة الثانيةالملخص
هدف البحث التعرف الى أثر تصميم تعليمي لأنموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي في مهارات الحل الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات, ولتحقيق هدف اعتـمدت الباحثة التصميم التجريبي ذي الاختبار البعدي للمجموعتين متكافئتين ,لقد تم مكافئة بـ(المعرفة السابقة, الذكاء, والتحصيل السابق ) ,وتكونت العينة من (67) طالبة بواقع (35)طالبة للمجموعة التجريبية و(32) طالبة للمجموعة الضابطة, وتـم اعداد اختبار للتفكير الحاذق لطــالبات الصف الرابع العلمي المكون من (35) فقرة ,وتم استخراج الصدق والثبات وكانت جيدة وتم استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة.
التنزيلات
منشور
28-01-2025
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
ثر تصميم تعليمي قائم على انموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي في مهارات الحل الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات: The effect of an educational design based on the model of strengthening the layers of cognitive awareness on the creative solution skills of female secondary school students in mathematics. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(100), 521-543. https://doi.org/10.57592/s9dmtf51