A linguistic Study of Shop Signs in Kirkuk دراسة لغوية لللافتات المحال في مدينة كركوك
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تقدم كركوك حالة دراسة رائعة للتنوع العرقي واللغوي. تتعمق هذه الدراسة في المشهد اللغوي للمدينة من خلال تحليل لافتات المحال التجارية في أحد الشوارع الرئيسية في كركوك وهو شارع بغداد.
وباستخدام نموذج هجين يجمع بين إطار عمل ريه (2004) لتصنيف لافتات المتاجر متعددة اللغات (المكررة، والمجزأة، والمتداخلة، والمتكاملة) وإطار عمل سكولون وسكولون (2003) لتحليل تفضيلات اللغات المستخدمة.
يتخطى هذا البحث مجرد جرد لغوي بسيط، فهو يبحث في الجوانب الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على اختيار لغة لافتات المتاجر قيد التركيز. فهو يدرس توزيع اللغات، ويستكشف دوافع أصحاب المتاجر لاختيار اللغات، ويحلل كيفية تأثير العلامات على التواصل بين المجموعات. ومن خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية الثلاثة، تهدف الدراسة إلى:
أولا: تحديد اللغات السائدة وأنماط تبادل اللغات المستخدمة في لافتات المتاجر.
ثانيًا: فهم كيفية توظيف أصحاب المحال التجارية للغة بشكل استراتيجي للتفاعل مع جمهور متنوع.
ثالثًا: استكشاف كيف تعكس لافتات المحال التجارية الديناميكيات بين المكونات داخل النسيج الاجتماعي المعقد في كركوك.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.