The impact of the rational emotional method In the developing of Self-consistency among preparatory schools for girl
اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v1i57.44الملخص
يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أتساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية من خلال التحقق من الفرضيات الآتية:- 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات المجموعة التجريبية قبل البرنامج وبعده . 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار ألبعدي . تم اعتماد المنهج التجريبي للتحقق من فرضيات البحث , إذ تكونت عينة البحث من ( 30 ) طالبة من اللواتي حصلن على اقل درجة في مقياس إتساق الذات تم اختيارهن من ثانوية الحرية للبنات في قضاء بعقوبة في محافظة ديالى وتم توزيعهن عشوائيا بين مجموعتين متساويتين واستعمل الأسلوب الإرشادي المعد مع المجموعة التجريبية المقدم بالأسلوب العقلاني الوجداني بينما لم تتعرض المجموعة الضابطة للأسلوب الإرشادي .
التنزيلات
منشور
01-03-2013
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
The impact of the rational emotional method In the developing of Self-consistency among preparatory schools for girl: اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. (2013). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(57), 133-177. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i57.44