The impact of the rational emotional method In the developing of Self-consistency among preparatory schools for girl اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. خنساء عبد الرزاق عبد

الملخص

     يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أتساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية من خلال التحقق من الفرضيات الآتية:-
1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات
    المجموعة التجريبية قبل البرنامج وبعده .
2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات
    المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار ألبعدي .
     تم اعتماد المنهج التجريبي للتحقق من فرضيات البحث , إذ تكونت عينة البحث من ( 30 ) طالبة من اللواتي حصلن على اقل درجة في مقياس إتساق الذات تم اختيارهن من ثانوية الحرية للبنات في قضاء بعقوبة في محافظة ديالى وتم توزيعهن عشوائيا بين مجموعتين متساويتين واستعمل الأسلوب الإرشادي المعد مع المجموعة التجريبية المقدم بالأسلوب العقلاني الوجداني بينما لم تتعرض المجموعة الضابطة للأسلوب الإرشادي .

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد