The impact of the rational emotional method In the developing of Self-consistency among preparatory schools for girl

اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية

المؤلفون

  • م.د. خنساء عبد الرزاق عبد إعدادية ثويبة الاسلمية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i57.44

الملخص

     يهدف البحث الحالي إلى معرفة اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أتساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية من خلال التحقق من الفرضيات الآتية:- 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات     المجموعة التجريبية قبل البرنامج وبعده . 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين رتب درجات     المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار ألبعدي .      تم اعتماد المنهج التجريبي للتحقق من فرضيات البحث , إذ تكونت عينة البحث من ( 30 ) طالبة من اللواتي حصلن على اقل درجة في مقياس إتساق الذات تم اختيارهن من ثانوية الحرية للبنات في قضاء بعقوبة في محافظة ديالى وتم توزيعهن عشوائيا بين مجموعتين متساويتين واستعمل الأسلوب الإرشادي المعد مع المجموعة التجريبية المقدم بالأسلوب العقلاني الوجداني بينما لم تتعرض المجموعة الضابطة للأسلوب الإرشادي .

التنزيلات

منشور

01-03-2013

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

The impact of the rational emotional method In the developing of Self-consistency among preparatory schools for girl: اثر الأسلوب العقلاني الوجداني في تنمية أساق الذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية. (2013). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(57), 133-177. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i57.44