واقع تفعيل القيادة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى The reality of activating digital leadership from the perspective of faculty members at Umm Al-Qura University
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تفعيل القيادة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى، حيث بلغت عينة الدراسة (429) عضو وعضوة، واُستخدم الاستبيان بغرض جمع البيانات، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة تفعيل القيادة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جاءت بدرجة عالية، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً في متوسطات استجابات عينة الدراسة حول واقع تفعيل القيادة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير المنصات الرقمية، كما أظهرت النتائج أن هناك فروق دالة إحصائياً في متوسطات استجابات عينة الدراسة حول واقع تفعيل القيادة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير الخبرة التقنية ولصالح الذين سنوات خبرتهم (أقل من 5 سنوات).
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.