تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي
DOI:
https://doi.org/10.57592/m2apgd45الكلمات المفتاحية:
تحليل ، مفاهيم ، النحويةالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى " تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي " اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة ، ولتحقيق اهداف البحث اعد الباحث بطاقة التحليل ، وصاغ الباحث فقرات المفاهيم النحوية وأصبحت بصورتها النهائية ( 20 ) فقرة ، وبعد التحققُ من صدق وثبات الاداة استعمل الباحث الحزم الإحصائي SPSS )) لتحليل البيانات ، معامل ارتباط بيرسون وتيبن ان الفقرة السابعة جاءت المرتبة الأولى بحصولها على متوسط مرجح قدرهُ ( 2،933 ) ، والفقرة الثامنة المرتبة العشرين وبمتوسط مرجح قدره ( 1،816 ) ، واضهلرت النتائج يوجد ضعفاً واضحاً باستعمالِ طالبات الخامس الاعدادي للمفاهيم النحَوية في التعبير الكتابي .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC BY 4.0 (http://creativecommons.org/licenses/by/4.0/)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.