تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى " تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي " اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة ، ولتحقيق اهداف البحث اعد الباحث بطاقة التحليل ، وصاغ الباحث فقرات المفاهيم النحوية وأصبحت بصورتها النهائية ( 20 ) فقرة ، وبعد التحققُ من صدق وثبات الاداة استعمل الباحث الحزم الإحصائي SPSS )) لتحليل البيانات ، معامل ارتباط بيرسون وتيبن ان الفقرة السابعة جاءت المرتبة الأولى بحصولها على متوسط مرجح قدرهُ ( 2،933 ) ، والفقرة الثامنة المرتبة العشرين وبمتوسط مرجح قدره ( 1،816 ) ، واضهلرت النتائج يوجد ضعفاً واضحاً باستعمالِ طالبات الخامس الاعدادي للمفاهيم النحَوية في التعبير الكتابي .
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي. (2025). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(102), 64-85. https://doi.org/10.57592/m2apgd45