Assessing the National Examinations Questions of the History module in Secondary Schools According to Bloom's Taxonomy of Knowledge Levels

تقــويـــــم أســــئلة الامتحانات الــــــوزارية لمادة التاريــــــــــخ للمرحلة الإعـــــدادية على وفـــق تصنيف بلــــوم للمستويات المعــــرفية

المؤلفون

  • ا.د عبد الرزاق عبدالله زيدان العنبكي كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى
  • م.م حسن حميد حسن الباوي كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i60.794

الملخص

        يعد التقويم المؤشر الحقيقي والمباشر لمعرفة مدى تحقيق العملية التعليمية لأهدافها ، وبما أن الأسئلة إحدى وسائل تقويم الطالب وجزء لايتجزء من عملية التعليم ، لذا عمد الباحثان إلى إجراء دراسة تستهدف تقويم أسئلة الامتحانات الوزارية لمادة التاريخ للمرحلة الإعدادية على وفق تصنيف بلوم للمستويات المعرفية ، وقد اقتصر البحث على الآتي :

  1. أسئلة الامتحانات الوزارية لمادة التاريخ الحديث والمعاصر للوطن العربي للصف السادس الأدبي لعشرسنوات دراسية .

2. مستويات بلوم المعرفية الستة (المعرفة ، والفهم ، والتطبيق ، والتحليل ، والتركيب والتقويم) وجاءت إجراءات البحث

التنزيلات

منشور

15-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

Assessing the National Examinations Questions of the History module in Secondary Schools According to Bloom’s Taxonomy of Knowledge Levels: تقــويـــــم أســــئلة الامتحانات الــــــوزارية لمادة التاريــــــــــخ للمرحلة الإعـــــدادية على وفـــق تصنيف بلــــوم للمستويات المعــــرفية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(60), 1-31. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i60.794