Assessing the National Examinations Questions of the History module in Secondary Schools According to Bloom's Taxonomy of Knowledge Levels تقــويـــــم أســــئلة الامتحانات الــــــوزارية لمادة التاريــــــــــخ للمرحلة الإعـــــدادية على وفـــق تصنيف بلــــوم للمستويات المعــــرفية

محتوى المقالة الرئيسي

ا.د عبد الرزاق عبدالله زيدان العنبكي
م.م حسن حميد حسن الباوي

الملخص

        يعد التقويم المؤشر الحقيقي والمباشر لمعرفة مدى تحقيق العملية التعليمية لأهدافها ، وبما أن الأسئلة إحدى وسائل تقويم الطالب وجزء لايتجزء من عملية التعليم ، لذا عمد الباحثان إلى إجراء دراسة تستهدف تقويم أسئلة الامتحانات الوزارية لمادة التاريخ للمرحلة الإعدادية على وفق تصنيف بلوم للمستويات المعرفية ، وقد اقتصر البحث على الآتي :



  1. أسئلة الامتحانات الوزارية لمادة التاريخ الحديث والمعاصر للوطن العربي للصف السادس الأدبي لعشرسنوات دراسية .


2. مستويات بلوم المعرفية الستة (المعرفة ، والفهم ، والتطبيق ، والتحليل ، والتركيب والتقويم) وجاءت إجراءات البحث

تفاصيل المقالة

القسم

بحـــــــوث العــــــدد