المشكلات السلوكية وعلاقتها ببعض المتغيرات و دور الارشاد التربوي في خفضها عند طلبة المرحلة المتوسطة (دراسة مقارنة)

المؤلفون

  • أ.م. بلقيس عبد حسين جامعة ديالى/كلية التربية الأساسية
  • م. جبار ثاير جبار جامعة ديالى/كلية التربية الأساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i84.852

الملخص

هدف البحث الحالي: - التعرف على مستوى المشكلات السلوكية لدى طلبة المرحلة المتوسطة وبحسب متغيري الجنس ( ذكور – اناث )  . السكن ( مستقر – نازح - مهجر )

وتكون مجتمع البحث طلبة المرحلة المتوسطة – الصف الثاني المتوسط في قضاء بعقوبة المركز من المهجرين واقرانهم المستقرين والبالغ عددهم (60) من الطلبة ، أي ( 15) ذكور و(15) اناثا من المهجرين ( 15) ذكور و(15) اناثا من المستقرين مع عوائلهم .

    إذ قام الباحثين بإعداد استبانة مكونة من 21 فقرة بصيغتها النهائية لغرض تحديد و التعرف على المشكلات السلوكية للطلبة و جمع البيانات المطلوبة وتحليلها احصائية  لتحقق من هدف البحث.

التنزيلات

منشور

14-08-2022

كيفية الاقتباس

المشكلات السلوكية وعلاقتها ببعض المتغيرات و دور الارشاد التربوي في خفضها عند طلبة المرحلة المتوسطة (دراسة مقارنة). (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(84), 659-686. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i84.852