المشكلات السلوكية وعلاقتها ببعض المتغيرات و دور الارشاد التربوي في خفضها عند طلبة المرحلة المتوسطة (دراسة مقارنة)
DOI:
https://doi.org/10.57592/djhr.v2i84.852الملخص
هدف البحث الحالي: - التعرف على مستوى المشكلات السلوكية لدى طلبة المرحلة المتوسطة وبحسب متغيري الجنس ( ذكور – اناث ) . السكن ( مستقر – نازح - مهجر )
وتكون مجتمع البحث طلبة المرحلة المتوسطة – الصف الثاني المتوسط في قضاء بعقوبة المركز من المهجرين واقرانهم المستقرين والبالغ عددهم (60) من الطلبة ، أي ( 15) ذكور و(15) اناثا من المهجرين ( 15) ذكور و(15) اناثا من المستقرين مع عوائلهم .
إذ قام الباحثين بإعداد استبانة مكونة من 21 فقرة بصيغتها النهائية لغرض تحديد و التعرف على المشكلات السلوكية للطلبة و جمع البيانات المطلوبة وتحليلها احصائية لتحقق من هدف البحث.

التنزيلات
منشور
14-08-2022
إصدار
القسم
بحـــــــوث العــــــدد
كيفية الاقتباس
المشكلات السلوكية وعلاقتها ببعض المتغيرات و دور الارشاد التربوي في خفضها عند طلبة المرحلة المتوسطة (دراسة مقارنة). (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 2(84), 659-686. https://doi.org/10.57592/djhr.v2i84.852