اثر استخدام طريقة المناقشة في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل

المؤلفون

  • م0حسين محمد علي حسين جامعة ديالى/كلية الفنون الجميلة

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i76.902

الملخص

     هَدَفَ البحثُ الحالي إلى تعرف أثر استخدام طريقة المناقشة في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل. وآستخدم الباحث المنهـــــــج التجريبي ذا تصميــــــــم يالمجموعتين ( الضابطة , التجريبية ) وذات الاختبار البعدي لتحقيق هدف البحث .

   أختيرت عينة البحث من طلبة قسم التربية الفنية للعام الدراسي 2016 – 2017 , اذ تم توزيع العينة عشوائياً إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من ( 10 ) من الطلبة درست باستخدام طريقة المناقشة والثانية مكونة من ( 10 ) من الطلبة درست بالطريقة الاعتيادية .

   أعد الباحث أختباراً معرفياً من ( 20 ) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحث من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته .

      توصلت نتائج البحث إلى التأثير الايجابي لطريقة المناقشة في تعلم مادة مسرح الطفل أكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس مادة مسرح الطفل .  

التنزيلات

منشور

15-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر استخدام طريقة المناقشة في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(76), 511-530. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i76.902