اثر استراتيجية مشاركة الاقران في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء

المؤلفون

  • م.م. علاء جبار محمود المديرية العامة لتربية ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i77.945

الملخص

     يهدف البحث الحالي الى معرفة اثر استراتيجية مشاركة الاقران في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضية الاتية (لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون الاملاء باستراتيجية مشاركة الاقران ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون بالطريقة الاعتيادية وكان مجتمع البحث هو المدراس النهارية المتوسطة في مديرية تربية ديالى واختار الباحث ثانوية ابن يونس لتكون عينة البحث اذ كانت العينة مكونة من(60)طالباً وقد كافأ الباحث بين مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات وقد استعمل الباحث اداة لقياس التحصيل وهي الاختبار وقد استعمل الباحث الوسائل الاحصائية وبرنامج(SPSS) في الوصول الى النتائج وقد اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية مشاركة الاقران على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية وقد وضع الباحث عدد من التوصيات والمقترحات استكمالا لنتائج البحث . 

التنزيلات

منشور

15-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية مشاركة الاقران في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(77), 382-397. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i77.945