أثر استخدام مدخل عمليات الكتابة لتحسين كتابة المقالات الإقناعية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض

Authors

  • د. عبير بنت صالح السالم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية/كلية العلوم الاجتماعية/مناهج وطرق تدريس

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v2i79.2352

Abstract

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام مدخل عمليـات الكتابـة في تحسين كتابة المقالات الإقناعية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض، ولقد تكون أفراد الدراسة من (40) طالبة تم اختيـارهم بالطريقـة العنقودية العشوائية متعددة المراحل، خضـعت عينة الدراسة لاختبار قبلي فـي كتابـة المقالات الإقناعية، بعـدها تم تدريبهن علـى اسـتخدام مـدخل عمليـات الكتابـة الـذي تضـمن خمـس مراحل، هي: مرحلة ما قبل الكتابة، وكتابة المسودة الأولى، والمراجعة، والتحرير، والنشــر، ولقد استغرقت مدة التـدريب خمسة أسابيع بواقع جلستين في كل يوم، بعدها خضعت الطالبات لاختبـار بعـدي والتي أظهـرت نتـائجه فروقا دالة إحصــائيا فــي عناصر كتابة المقالات الإقناعية.

Downloads

Published

2022-09-05

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد