التوزيع المكاني للأبنية المدرسية لمرحلة التعليم الاعدادي في محافظة ديالى للعام الدراسي 2017-2018

Authors

  • سورية إسماعيل خليل جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ. د. سعيد فاضل احمد جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i89.792

Keywords:

المدرسة المستقلة،التعليم الاعدادي

Abstract

    يهدف البحث الى رسم صورة لواقع التوزيع المكاني لاستقلالية الابنية المدرسية لمرحلة التعليم الاعدادي الاكاديمي محافظة ديالى ، وتحديد مدى كفاية الأبنية المدرسية  في ضوء المعايير التخطيطية للواقع في المحافظة ، حيث ينبغي ان تتطور الخدمات التعليمية بما ينسجم والنمو السكاني والتطور العلمي والتكنولوجي، حيث يزداد السكان بشكل مستمر وهذا يعني التوسع في المؤسسات التعليمية بما يتلائم والزيادة السكانية وحسب المعايير المعتمدة في هذا المجال ، وفي حالة عدم تحقيق ذلك ستحدث الكثير من المشاكل التي تنعكس اثارها سلبا على العملية التعليمية ، فزيادة السكان وقلة عدد المدارس سوف يؤدي الى زيادة عدد الطلبة في المدرسة الواحدة وبشكل مضاعف مما يضطر الجهات المسؤولة الى جعل الدوام وجبتين وفي بعض الحالات الى ثلاث وجبات، وذلك له مردودات سلبية على المستوى العلمي للطالب

Downloads

Published

2022-08-14

Issue

Section

بحـــــــوث العــــــدد