أثر استعمال أنموذج ريجيليوث الموسع في تحصيل طلاب معاهد إعداد المعلمين في مادة التربية الإسلامية

محتوى المقالة الرئيسي

م.د.خالد خليل إبراهيم

الملخص

       أثر استعمال أنموذج ريجيليوث الموسع في تحصيل طلاب معاهد إعداد المعلمين في مادة التربية الإسلامية


ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضية الآتية:  


      لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تحصيل طلاب الصف الأول معهد إعداد المعلمين الذين يدرسون مادة التربية الإسلامية على وفق أنموذج ريجيليوث الموسع وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها على وفق الطريقة التقليدية0 


      بلغت العينة التي اختارها الباحث (47) طالباً توزعوا على المجموعتين التجريبية والضابطة وعلى ما يأتي:


المجموعة التجريبية: درست باستعمال أنموذج ريجيليوث 0


المجموعة الضابطة: درست باستعمال الطريقة التقليدية0

تفاصيل المقالة

القسم
بحـــــــوث العــــــدد