أثر استعمال أنموذج ريجيليوث الموسع في تحصيل طلاب معاهد إعداد المعلمين في مادة التربية الإسلامية

المؤلفون

  • م.د.خالد خليل إبراهيم كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i53.1078

الملخص

       أثر استعمال أنموذج ريجيليوث الموسع في تحصيل طلاب معاهد إعداد المعلمين في مادة التربية الإسلامية

ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضية الآتية:  

      لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تحصيل طلاب الصف الأول معهد إعداد المعلمين الذين يدرسون مادة التربية الإسلامية على وفق أنموذج ريجيليوث الموسع وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها على وفق الطريقة التقليدية0 

      بلغت العينة التي اختارها الباحث (47) طالباً توزعوا على المجموعتين التجريبية والضابطة وعلى ما يأتي:

المجموعة التجريبية: درست باستعمال أنموذج ريجيليوث 0

المجموعة الضابطة: درست باستعمال الطريقة التقليدية0

التنزيلات

منشور

17-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

أثر استعمال أنموذج ريجيليوث الموسع في تحصيل طلاب معاهد إعداد المعلمين في مادة التربية الإسلامية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(53). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i53.1078