مدى تطبيق استراتيجية الكايزن ديمنج PDCAفي تدريس طالبات الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة أم القرى من وجهة نظرهن

المؤلفون

  • د. صفية أحمد سالم الدقيل أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد -الكلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i90.1147

الملخص

هدفت هذه الدراسة بشكل رئيس إلى الكشف عن مدى تطبيق استراتيجية الكايزن ديمنج PDCA في تدريس طالبات الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة أم القرى من وجهة نظرهن، وتحددت المشكلة في الإجابة على السؤال التالي: ما مدى تطبيق استراتيجية الكايزن ديمنج PDCA في تدريس طالبات الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة أم القرى من وجهة نظرهن؟

  ولتحقيق الهدف من الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة من طالبات الدراسات العليا بلغت (72) طالبة بقسم المناهج وطرق التدريس في جامعة أم القرى تم اختيارهن بطريقة عشوائية من مجتمع يقدر بـ (218) طالبة، وتم بناء استبانة اختبر صدقها وثباتها، وبعد تطبيقها تم معالجة بياناتها إحصائياً ، وتوصلت النتائج إلى أن تطبيق استراتيجية الكايزن ديمنج PDCA في تدريس طالبات الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة أم القرى من وجهة نظرهن فيما يتعلق بمرحلة: ( التخطيط، التنفيذ، التحقق، التصحيح والتطوير )جاءت بدرجة محايد.

التنزيلات

منشور

16-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

مدى تطبيق استراتيجية الكايزن ديمنج PDCAفي تدريس طالبات الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة أم القرى من وجهة نظرهن. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(90). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i90.1147