اثر برنامج إرشادي في مواجهة بعض الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • م.د. سميعة علي حسن ك لية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i54.1206

الملخص

ملخص البحث

    يهدف البحث الى معرفة (( اثر برنامج إرشادي في مواجهة الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية )) ، وذلك من خلال الإجابة عن الفرضيات الآتية :

  1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات المعلمة على مقياس الاضطرابات السلوكية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة .
  2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات الأم على مقياس الاضطرابات السلوكية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة .
  3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي على مقياس الاضطرابات السلوكية .

التنزيلات

منشور

19-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

اثر برنامج إرشادي في مواجهة بعض الاضطرابات السلوكية لدى أطفال المرحلة الابتدائية. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(54). https://doi.org/10.57592/djhr.v1i54.1206