اتجاهات طلبة كلية التربية للعلوم الصرفة نحو المواد التربوية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو المواد التربوية في كلية التربية للعلوم الصرفة – جامعة ديالى للعام الدراسي 2018-2019 الدراسة الصباحية، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو المواد التربوية كأداة للبحث الحالي وتكون من (30) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة، وبلغت عينة البحث (362) طالب وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية:
- بلغ قيمة المتوسط الحسابي (88.978) لعينة البحث وبانحراف معياري مقداره (21.256) وبلغ قيمة المتوسط الفرضي (90) درجة.
- بينت النتائج ان اتجاه طلبة كلية التربية للعلوم الصرفة نحو المواد التربوية كان اتجاهاً سلبياً.
- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث .
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير المرحلة الدراسية (الثانية – الثالثة-الرابعة).
تفاصيل المقالة
القسم
بحـــــــوث العــــــدد