اتجاهات طلبة كلية التربية للعلوم الصرفة نحو المواد التربوية

Authors

  • م.م. حنان فلاح حسن جامعة النهرين – كلية الحقوق

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1279

Abstract

هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو المواد التربوية في كلية التربية للعلوم الصرفة – جامعة ديالى للعام الدراسي 2018-2019 الدراسة الصباحية، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو المواد التربوية كأداة للبحث الحالي وتكون من (30) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة، وبلغت عينة البحث (362) طالب وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية:

  1. بلغ قيمة المتوسط الحسابي (88.978) لعينة البحث وبانحراف معياري مقداره (21.256) وبلغ قيمة المتوسط الفرضي (90) درجة.
  2. بينت النتائج ان اتجاه طلبة كلية التربية للعلوم الصرفة نحو المواد التربوية كان اتجاهاً سلبياً.
  3. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث .
  4. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير المرحلة الدراسية (الثانية – الثالثة-الرابعة).

Downloads

Published

2022-08-15

How to Cite

اتجاهات طلبة كلية التربية للعلوم الصرفة نحو المواد التربوية. (2022). Diyala Journal for Human Researches, 1(86), 785-807. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i86.1279