تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير جودة التعليم

المؤلفون

  • م.م. محمد عدنان محمد جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.144

الكلمات المفتاحية:

التقويم - أعضاء هيئة التدريس -جودة التعليم

الملخص

هدفت الدراسة الحالية الى تحديد معايير جودة التعليم لأعضاء هيئة التدريس في قسم التاريخ – كلية التربية الاساسية وتقويم أدائهم في ضوء تلك المعايير.
استخدم الباحث استمارة الملاحظة أداةً للدراسة الحالية وتكونت من (30) فقرة موزعة بين (4) معايير، وتم تحليل نتائج الدراسة باستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة.
أسفرت النتائج عن آلاتي
1. بلغ عدد الفقرات المتحققة (13) فقرة وهي تشكل نسبة مقدارها (43.33%) من المجموع الكلي لفقرات استمارة الملاحظة بينما بلغت عدد الفقرات غير المتحققة (17) فقرة وهي تشكل نسبة مقدارها (56.67%) من المجموع الكلي لفقرات استمارة الملاحظة.
2. أن اداء اعضاء هيئة التدريس في معيار (الخصائص الشخصية) كان اداء مقبولا" اذ حقق المعيار المتبنى في الدراسة الحالية وأن اداء اعضاء هيئة التدريس في معيار (تصميم وتخطيط المواقف التعليمية) و(التقويم) و(الاستراتيجيات والتقنيات التعليمية) كان أداء ضعيفا" بشكل عام اذ لم يتجاوز المعيار المتبنى للدراسة الحالية.

التنزيلات

منشور

12-08-2022

إصدار

القسم

بحـــــــوث العــــــدد

كيفية الاقتباس

تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس في ضوء معايير جودة التعليم. (2022). مجلة ديالى للبحوث الانسانية, 1(70), 527-551. https://doi.org/10.57592/djhr.v1i70.144